آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي والاتصالات والانترنت عن غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » مقتل 8 في اشتباكات قرب وزارة الدفاع المصرية بين مجهولين ومحتجين على العسكري

مدونة الاحرار : قالت وزارة الصحة ومصدر أمني ان خمسة اشخاص قتلوا وأصيب اكثر من 100 قرب وزارة الدفاع بمصر حين هاجم أشخاص مسلحون محتجين يطالبون بانهاء الحكم العسكري.

ويضم المتظاهرون الكثير من أنصار الشيخ السلفي حازم صلاح ابو اسماعيل الذي تم استبعاده من الترشح لانتخابات الرئاسة مما أثار اتهامات بأن المجلس العسكري الحاكم يحاول التحكم في النتائج مسبقا.

وأضاف المصدر أن المهاجمين وصلوا فجر يوم الاربعاء وأطلقوا النار على حشد من نحو 600 متظاهر واشتبك الجانبان بالهراوات والحجارة

في حين ذكرت وكالات الانباء المصرية ان الدكتور صالح محمد، المسئول عن المستشفى الميدانى بالعباسية، اعلن أن هناك 8 من المعتصمين سقطوا قتلى نتيجة الاشتباكات التى اندلعت بين المعتصمين وعدد من البلطجية والتى لا تزال مستمرة حتى كتابة هذه السطور.

وأشار صالح إلى أن الضحايا تم نقل 4 منهم لمستشفى دار الشفاء و1 لمستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، فى حين لقى 3 قتلى حتفهم بجوار محطة مترو العباسية أثناء خروجهم من المترو، ولم يتم نقلهم إلى المستشفى الميدانى نتيجة إصابتهم برصاص حى.

وأضاف أن المستشفى الميدانى تلقى 100 مصاب بجروح متنوعة، كما أن أغلبهم تلقى ضربات من آلات حادة وخرطوش وحجارة.

وكانت حدة الاشتباكات قد تصاعدت بين المعتصمين وعدد من البلطجية الذين قامو بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش باتجاه المتظاهرين.

كما قام بعض الأفراد بغلق مدخل كوبرى 6 أكتوبر بميدان العباسية وتسير حركة المرور بشكل بطىء داخل الميدان الآن، وتواصل العيادة الميدانية استقبال المصابين جراء هذه الاشتباكات.

وقد تسلق عدد من المجهولين أسطح المنازل وقاموا بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على المعتصمين، ما أسفر عن وقوع بعض الإصابات وتدور الاشتباكات الآن بمحيط مترو العباسية، التى أعلن مسئولوها أن رحلات قطار المترو لن تصل إليها، وأنها ستنتهى فى المحطة السابقة لها.

وتبث الآن إذاعة الاعتصام الموجودة بشارع الخليفة المأمون آيات القرآن الكريم حدادا على أرواح الضحايا الذين سقطوا فى الاشتباكات، فى حين يلاقى طلاب جامعة عين شمس صعوبة فى الدخول إلى مقر الجامعة فى ظل الاشتباكات المحيطة بالاعتصام.

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !