آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي والاتصالات والانترنت عن غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » السعودية تنفي تصريحات نسبت للفيصل عن إرسال الجيزاوي للقاهرة في تابوت

مدونة الاحرار : الرياض - (د ب أ): نفت وزارة الخارجية السعودية تصريحات نسبت لوزير الخارجية الامير سعود الفيصل بشأن "إرسال المتهم بتهريب حبوب محظورة إلى السعودية احمد الجيزاوي في تابوت إلى القاهرة إذا ثبتت العقوبة ضده".
ونفت الوزارة الحديث المنسوب للفيصل الذي جاء فيه أن الوزير أدلى بتصريح حول قضية الجيزاوي قال فيه" للجندي السعودي في السفارة السعودية الحق في ضرب النار لكل من يحاول المساس بأمن السفارة ولن نتهاون في ذلك ولكن أنتم تعلمون إن عقوبة تهريب المخدرات للسعودية هي الإعدام، فإن ثبتت العقوبة على الجيزاوي سوف نرسله للقاهرة في تابوت".

ونقلت صحيفة (عكاظ) السعودية على موقعها الإلكتروني الثلاثاء عن رئيس الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية والمتحدث الرسمي السفير أسامة بن أحمد نقلي قوله "نحن ننفي نسب هذا التصريح لسمو وزير الخارجية تماما فهذه ليست لغة الدبلوماسية السعودية وليست من شيم المملكة ومبادئها"، مشيرا إلى وجود محاولات لتعكير صفو العلاقة كانت وراء اختلاق هذه التصريحات.

وتتبعت الصحيفة مصدر الحديث الملفق على لسان الأمير سعود الفيصل، فتبين أنه وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وبثت وكالة (فارس) الإيرانية من طهران النبأ مساء الأحد بعنوان "سعود الفيصل: المعتقلون المصريون سيعودون لبلادهم في توابيت"، تضمن نصه: "نشرت تصريحات لوزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قال فيها إن المعتقلين المصريين في سجون السعودية سيعودون لبلادهم في توابيت".

وكانت صحيفة سعودية كشفت في وقت سابق أن الجيزاوي، الموقوف بتهمة حيازة عقاقير محظورة في المملكة، سيمثل أمام المحكمة بعد 18 يوماً.

وقالت وزارة الخارجية المصرية ان اتصالا هاتفيا جرى أمس الاثنين بين وزير الخارجية المصري محمد عمرو ونظيره السعودي الأمير سعود الفيصل.

وغادر السفير السعودي لدى مصر القاهرة ممتثلا لقرار حكومته السبت الماضي بإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصليتيها في الإسكندرية والسويس.

جاء القرار السعودي بعد مظاهرات لمصريين أمام مقر السفارة السعودية بالقاهرة احتجاجا على إلقاء السلطات السعودية القبض على المحامي المصري أحمد الجيزاوي لدى دخوله الأراضي السعودية لأداء "العمرة".

وكانت السلطات السعودية قالت إن الجيزاوي اعتقل بسبب محاولته تهريب كميات من الحبوب المخدرة للأراضي السعودية.

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !