آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي والاتصالات والانترنت عن غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » حماس وفتح تتوافقان على آلية تشكيل الحكومة ومعالجة آثار الانقسام

مدونة الاحرار : ذكرت صحيفة الاهرام المصرية ان حركتا حماس وفتح وافقا على آلية تشكيل الحكومة ومعالجة آثار الانقسام، الذي شهدته السنوات الست الماضية منذ عام 2006.
جاء ذلك في ختام اجتماعات استغرقت يومين لوفدي الحركتين بالقاهرة تنفيذًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه في 4 مايو الحالي برعاية مصرية.
وقال بيان صدر في خاتم المشاورات إن الحركتين عقدتا اجتماعات مكثفة فى القاهرة على مدى يومين برعاية مصرية لتحديد الآليات اللازمة لتطبيق اتفاق الوفاق الوطنى الفلسطينى الذى تم التوقيع عليه فى مصر فى الرابع من مايو الحالي.
وأكد البيان الصادر عقب المباحثات التى جرت فى مقر المخابرات المصرية واستمرت يومين أن الاجتماعات جرت في أجواء إيجابية من كلا الجانبين، وأظهر الطرفان تعاونًا وتفاهمًا كبيرين يعكسان إصرارهما على الإسراع فى تنفيذ كل ما يتعلق بإنهاء الانقسام فى أقرب وقت ممكن.
ولفت البيان الي أن الجانبين قاما ببحث آلية تشكيل الحكومة ومعالجة آثار الانقسام إضافة إلى تحديد موعد انعقاد الاجتماع الأول للجنة منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركةأمناء الفصائل الفلسطينية.
ونوه البيان إلي نجاح الطرفين فى التوافق حول جميع قضايا التى تم بحثها فى القاهرة، خاصة ملف الحكومة، وانهما اتفقا على البلورة النهائية لما تم التوافق عليه عقب تشاورهما مع قيادتيهما وباقى الفصائل الفلسطينية، كما اتفق الطرفان على استكمال وضع كل ما يتم بحثه والتوافق عليه موضع التنفيذ.


الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !