آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » سقوط 26 قتيلا في الزلزال المدمّر الذي ضرب شمال اليابان صباح اليوم


مدونة الاحرار : وكالات - تفيد اخر الانباء الواردة من طوكيو ان 26 شخصا قتلوا في الزلزال المدمر الذي ضرب شمال اليابان صباح اليوم . وقد بلغت قوة الزلزال 8 درجات فارزة 9 على مقياس ريختر وسجل مركزه على بعد 150 كيلومترا عن سواحل اليابان الشمالية. واعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان المفاعلات النووية ال-4 لتوليد الطاقة في اليابان قد اغلقت بصورة آمنة بينما افادت وكالة الانباء اليابانية كيودو بان حريقا شب في احد المفاعلات النووية . واعقب الزلزال المدمر سلسلة هزات ارتدادية كما حذرت السلطات اليابانية من مغبة اجتياح امواج المد البحري التصونامي عدة شواطئ على المحيط الهادئ منها شواطئ الجزء الشرقي من الولايات المتحدة .

كما أُغلق أحد المطارات وتوقفت حركة القطارات وتعطلت شبكات الهواتف الخلوية في معظم المناطق المنكوبة. وسيَّرت وزارة الدفاع اليابانية طلعات لثماني طائرات عسكرية لمتابعة الأوضاع وتقدير حجم الأضرار التي خلفها الزلزال.
واهتزت المباني في العاصمة طوكيو أيضاً مما أثار هلع الكثيرين.
وأثّر الزلزال فوراً على سعر الين الياباني الذي تراجع بشكل حاد مقابل الدولار الأميركي. ويشار إلى أن اليابان قد تكون أكثر دول العالم استعداداً وجاهزية للتعامل مع الزلازل التي تتكرر عشرات المرات سنوياً فيها

وأصدرت السلطات في عدة دول أخرى ومنها الفلبين وأقاصي الشرق الروسي وجزر ماريانا تحذيراً من احتمال تعرض سواحلها لأمواج (التسونامي) أيضاً .

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !