آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » قوات الامن السعودية تطلق الرصاص اثناء مظاهرة شيعية

فرد أمن سعودي أثناء خدمته (صورة أرشيفية)
مدونة الاحرار : قالت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي " ان الشرطة السعودية أطلقت النار لتفريق محتجين في مدينة القطيف شرق السعودية, واصيب جراء ذلك ثلاثة أشخاص.

واضافت "بي بي سي" ان اطلاق النار وقع بعد تجمع من 600 الى 800 مواطن في تظاهرة بمدينة القطيف, جميعهم من الشيعة ومن بينهم نساء, للمطالبة بالافراج عن تسعة معتقلين شيعة.

وفي نفس السياق قال شاهد عيان لـ"فرانس برس" أنه حين "وصلت التظاهرة الى مركز المدينة وقاربت على الانتهاء بدأ الجنود بإطلاق النار على المتظاهرين، فأصابوا ثلاثة رجال منهم بجروح متوسطة".

وذكر المصدر, ان اطلاق النار استمر لنحو عشر دقائق وان نحو 200 من رجال الشرطة كانوا منتشرين في المكان.

بينما اشارت وكالة "أسوشيتد برس" الى أن شخصا واحدا أُصيب بجراح نتيجة إطلاق النار، فيما تسعى الحكومة السعودية جاهدة لمنع وصول موجة الاضطرابات، التي تعم العالم العربي، إلى المملكة

وفي ذات السياق, وقال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن قوات الشرطة أطلقت النار في الهواء بعد أن تعرضت لهجوم مما أسفر عن جرح ثلاثة بينهم شرطي.

والجدير بالذكر, أن السلطات السعودية أعلنت الثلاثاء الماضي حالة التأهب القصوى في صفوف قوى الأمن الداخلي والقوات البرية والجوية والبحرية تحسبا لاندلاع احتجاجات شعبية واسعة النطاق على غرار الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيسين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك.

ويأتي إعلان حال الطوارئ إلى الدرجة القصوى تحسبا لخروج تظاهرات احتجاجية دعا لها ناشطون يوم الجمعة المقبل في ما عرف بـ"يوم الغضب" في محاكاة لأيام غضب مشابهة ألهبت مدنا عربية أعقبتها احتجاجات واسعة النطاق.

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !