آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » الأسطل يدعو إلى نبذ الانقسام و اجتناب التهييج على ولاة الأمر بالخروج عليهم

مدونة الاحرار : غزة - المجلس العلمي - دعا الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل , اليوم في خطبة الجمعة , إلي نبذ الانقسام بالعمل لا بالقول واجتناب التهييج على ولاة الأمر، والإعلان بالخروج عليهم، فهو باب فتنة لا ينغلق ، ومهب عاصفةٍ مدمرة ، ويجلب التدخلات والمكائد من الأعداء.


وقال في خطبته التي حملت عنوان:{ الشباب الشباب قوة الأمة } لا تنفع المظاهرات ولا تنفع الصراخات والهتافات وحدها دون العمل ولا يكون الإصلاح والتغيير بالفساد ولا بالإفساد ، وكفى ما بنا من البلاء ، فلنطع ولي أمرنا ، ولنتق الله مسرعين لنجتمع عليه فهو رمزنا ، وفئتنا ، وهو عنواننا في المحافل الدولية الذي يلتفت إليه.


وبين الأسطل أن الشبابُ هممٌ تَفُورُ ، وهم كذلك إرادةٌ تَتَّقِدُ ، لكنَّهم همٌّ وهِمَّة ، فهم على الحقيقةِ كالسيف ذي الحدين ، فهم عدةٌ وذخرٌ في دفع المضَارِّ ، وجلب المسَارِّ ، فإن وافق الشبابُ يداً كريمةً ترعى ، ورأياً صائباً يُسَدِّدُ ، فمعينٌ بالعطاء الكريم ، وإن وافق يداً لئيمةً تُضِيعُ ، ورأياً خائباً يُفسِدُ ، فمستنقعٌ من البلاء الوخيم.


وأضاف:الواجب على ذوي المسئولية في المجتمع الالتفاتُ إليهم ، والأخذُ بأيديهم ، والاعتناءُ بتنشئتهم أكرمَ ما تكونُ ويكونون ، ذكاءٌ في عقولهم وسلامةٌ في أفهامهم ، كما هي صحةٌ في أجسامهم و متانةٌ في أبدانهم ، وفي كل شأنٍ يتصل بميولهم ومشاعرهم وأحاسيسهم .


واعتبر الأسطل الشبابَ أرضٌ خصبةٌ ، وما نزرعه اليوم نحصده غداً ، منوهاً إلي الأمم من حولنا تهتم بالشباب أيما اهتمام ، يقيمون الوزارات الراعية والمؤسسات الرافدة لهذه الثروة البشرية ، فالأمة القويةُ عظمتها بكونها أمةً شابةً فتيةً ، يشكلُ فيها الشبابُ الكثرة الغالبة .


وخلص الشيخ الأسطل إلي القول بأن الشباب حياءٌ وخلقٌ كريم أصحاب الهمم القوية للأعمال العلية كاتب الوحي جامع القرآن الأنصاري زيد بن ثابت رضي الله عنه ..والشباب قوةٌ وعافية تحتاج إلى إشباع بالطيب الحلال لا بالحرام والشبابُ كما أنهم قوةٌ وعافية ؛ فهم أيضاً شجاعةٌ كافية والشبابُ علمٌ وعملٌ وعبادةٌ وجهاد فهؤلاء هم الرجالُ الرجال ، علموا فعملوا ، وعملوا فأَخلَصُوا ، وأَخلَصُوا فأُخْلِصُوا
-------------------------------------------
هيئة الإعلام والعلاقات العامة - المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين -

المقر السطر الشرقي - خان يونس - غزة - فلسطين -

هاتف / 2070844 -08 0097
فاكس / 2070845 -08 0097

الموقع الرسمي

www.alelmy.ps

للمراسلة المباشرة
modeer.m@gmail.com

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !