آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » شرطة حماس تفرّق في غزة مظاهرة دعت الى انهاء حالة الانقسام

صورة الشباب داخل مبنى الانروا
مدونة الاحرار :  فرقت شرطة حماس في غزة بالقوة اليوم مظاهرة دعت الى انهاء حالة الانقسام الفلسطيني حيث اعتقلت احد المتظاهرين و 2 من المصورين الصحفيين الفلسطينيين ومنعت كذلك المصورين الاجانب من التقاط صور لهذه المظاهرة. ولجأ 16 متظاهرا الى داخل مقر وكالة الغوث الدولية في غزة. وقال المتحدث باسم الوكالة انها طلبت من حكومة حماس السماح لهؤلاء الاشخاص بالعودة الى منازلهم سالمين.

ومن ناحية اخرى التقى ممثلون عن حركتي فتح وحماس اليوم في نابلس لبحث مبادرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لانهاء الانقسام. وبادر الى عقد هذا الاجتماع تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وحضره محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ونواب عن حركة حماس وقادة الفصائل الاخرى.

ووصف القيادي في حركة فتح حسام خضر الاجواء التي خيمت على اللقاء بالايجابية جدا. وقال لوكالة الانباء الكويتية ان مواقف الطرفين كانت ايجابية ومختلفة عن الوقت السابق لان الهدف هو دعم نبض الشارع الفلسطيني ودعم التوجه لدى القيادتين من اجل انجاز مصالحة حقيقية. واوضح خضر ان ممثلي حماس تحدثوا خلال اللقاء عن الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية ودورها في تعكير اجواء المصالحة.

ورحبت جامعة الدول العربية اليوم بمبادرة السيد عباس الخاصة بتحقيق المصالحة الفلسطينية معتبرة انها جاءت في التوقيت المناسب.

‏ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض حركة حماس إلى التقاط الفرصة الثمينة التي تتيحها مبادرة عباس لإنهاء الانقسام والاستجابة الفورية لها.
واعتبر فياض أن تشكيل حكومة وحدة وطنية سيمّكن من البدء فورا في إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الى المناطق الفلسطينية.
 

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !