آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » أمين عام الجامعة العربية يقول انه يحترم قرار الامم المتحدة

الصعلوك عمرو موسى
مدونة الاحرار : رويترز - قال عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية يوم الاثنين انه يحترم قرار الامم المتحدة الذي فوض بعمل عسكري في ليبيا بعد تصريحات سابقة أشارت الى أنه يشعر بالقلق ازاء الاجراءات التي تتخذها القوى الغربية.
وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع بان جي مون الامين العام للامم المتحدة في القاهرة أن موقف الجامعة العربية كان حاسما ومن اللحظة الاولى جمدت عضوية ليبيا ثم طلبت من الامم المتحدة فرض حظر جوي.
وأضاف "نحن نحترم قرار مجلس الامن ولا يوجد لدينا تعارض مع هذا القرار خصوصا أنه نص على أنه لا يكون هناك قوات غزو ولا احتلال للاراضي الليبية" وانما حماية المدنيين مما يتعرضون له في بنغازي.
وكان التدخل الذي أجازه قرار مجلس الامن الدولي لحماية المدنيين المحاصرين في الانتفاضة على حكم الزعيم الليبي معمر القذافي الممتدة منذ شهر قد دفع موسى الى الادلاء بتصريحات يوم الأحد تساءل فيها عن الحاجة للجوء للقصف العنيف الذي قال انه أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين.
وقال موسى في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة "نحن نعمل ونستهدف في الاساس حماية المدنيين تحت كل الظروف وحماية المدنيين مسؤولية كبيرة جدا."
وشنت القوى الغربية موجة ثانية من الغارات الجوية على ليبيا في وقت مبكر من صباح الاثنين بعد أن أوقفت تقدم قوات القذافي الى بنغازي واستهدفت الدفاعات الجوية حتى تتمكن طائراتها من القيام بدوريات فوق البلاد.
وقال موسى "سنظل نعمل على حماية المدنيين وبنطالب ان الكل يأخذ هذا في اعتباره في اي تحرك عسكري."
وقالت الولايات المتحدة التي تشن غارات جوية في اطار التحالف مع بريطانيا وفرنسا وايطاليا وكندا الى جانب دول أخرى ان الحملة ناجحة ورفضت وقفا لاطلاق النار أعلنه الجيش الليبي ليل الاحد.
وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية يوم الاثنين "الحكومة تدعم الجهد الدولي لحماية الشعب الليبي". غير أن رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر ندد بالتدخل وقال ان على الدول الغربية تجنب سقوط خسائر بشرية في صفوف المدنيين.
وقال عبد الرحمن العطية أمين عام مجلس التعاون الخليجي ان قطر والامارات تشاركان في التدخل الذي يقوده الغرب في ليبيا لتحقيق الامن والسلامة وفقا لقرار الامم المتحدة.

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !