مدونة الاحرار : وكالات - قال
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات ':إن الاجتماع الثنائي الذي
سيجمعه اليوم مع وفد إسرائيلي رسمي في العاصمة الأردنية عمان لا يعني بأي
حال من الأحوال استئناف المفاوضات الفلسطينية -الإسرائيلية وإن كان سيبحث
سبل خلق أجواء كفيلة باستئنافها.
وأكد عريقات لصحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم ا، أنه 'لا تراجع عن موقف القيادة الفلسطينية فيما يخص استئناف المفاوضات'.
وطالب
'إسرائيل بوقف الاستيطان والاعتراف بمرجعيات عملية السلام بما يشمل قيام
دولة فلسطينية على حدود 67، باعتبار ذلك ما زال يشكل الأساس لاستئناف عملية
السلام'.
وأضاف
المسؤول الفلسطيني أن المطالب الفلسطينية التي لا تعتبر شروطا تحظى بدعم
أردني وعربي كامل وإليها تستند الجلسة المزمع عقدها اليوم.
وطالب
إسرائيل باغتنام الفرصة الحالية قائلا 'آمل أن يلبي رئيس الوزراء
الإسرائيلي، دعوة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، فيبادر لوقف
الاستيطان بما يشمل مدينة القدس ويقبل بمبدأ الدولتين على الحدود المحتلة
عام 1967 حتى يصار لاستئناف المفاوضات'.
ومن
المقرر أن يلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم صائب عريقات
رئيس طاقم المفاوضين الفلسطينيين ، 'ويتسحاق مولخو' مبعوث رئيس الحكومة
الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ،بحضور ممثلين عن الرباعية الدولية ووزير
الخارجية الأردني ناصر جودة ومسؤولين أردنيين في العاصمة الأردنية عمان، لمناقشة عملية إعادة أحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، على ضوء ما تقدم من استجابة الأطراف لاجتماع الرباعية الدولية.
ليست هناك تعليقات: