آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي والاتصالات والانترنت عن غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » محطة الكهرباء ستتوقف الخميس وباخرة الوقود القطرية ستصل قطاع غزة في 48 ساعة

مدونة الاحرار : رام الله -  تقرير فلسطين برس للانباء - كشف نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية الثلاثاء عن وعود إسرائيلية بحل قضية إدخال باخرة الوقود القطرية إلى قطاع غزة خلال 48 ساعة المقبلة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة .
جاء ذلك خلال إجتماع موسع يعد الأهم منذ بداية العام الحالي مع المنسق الاسرائيلي الخاص بالأراضي الفلسطينية وحضور طاقمي عن الجانب الفلسطيني والإسرائيلي برئاسة وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ وأيمن قنديل الوكيل المساعد في الشؤون المدنية وعدد أخر من المسؤولين.
وقال مهنا لمراسل ' وكالة فلسطين برس للأنباء', إن الجانب الفلسطيني شرح بشكل موسع مسألة إدخال الوقود القطري لغزة لحل مشكلة الكهرباء المتفاقمة في قطاع غزة مشيراً إلى أن الجانب الاسرائيلي وعد بحل الموضوع خلال 48 ساعة من خلال إدخال الوقود عبر معبر كرم أبو سالم نظراً للتكاليف المالية الباهظة إضافة إلى أن باخرة الوقود تعد هدية للشعب الفلسطيني.
وأوضح مهنا أن إسرائيل وعدت حل بعض القضايا الهامة على صعيد غزة والضفة خلال الفترة المقبلة والتي تتعلق بمعابر غزة والبضائع التي وضعتها إسرائيل على قائمة المحظورات التي تمنع من دخول غزة منذ فرض الحصار على القطاع إضافة لقضايا لم الشمل وجوازات السفر وحركة التنقل عبر معر بيت حانون ' ايريز'.
وأشار إلى الاجتماع ناقش بشكل موسع كافة الامور الحياتية للفلسطينيين وعلى رأسها مواد البناء والحصمة والسيارات مؤكداً أن المنسق الاسرائيلي تجاوب مع مطالب الوزير الشيخ وتفهم حاجة قطاع غزة من أجل زيادة قائمة البضائع المسموح بإدخالها لغزة.
وأضاف ' الجانب الاسرائيلي وعدنا برد سريع على مطالبنا من أجل التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة والضفة الغربية ' لافتاً إلى هناك تجاوب إسرائيلي ستشهده الأسابيع المقبلة حول كافة القضايا التي طرحت خلال الإجتماع وعلى وجه الخصوص معابر قطاع غزة وقضايا لم الشمل المتوقفة منذ سنوات.
تقرير وكالة صفا للانباء عن توقف محطة توليد الكهرباء الخميس المقبل لنفاذ الوقود اللازم لتشغيلها :
أكدّ مدير دائرة المعلومات في سلطة الطاقة بغزة أحمد أبو العمرين أنّ محطة تشغيل الكهرباء في قطاع غزة ستتوقف عن العمل الخميس المُقبل إذا لم يتم إدخال الوقود إلى المحطة.

وقال أبو العمرين في تصريح لـ"صفا" إنّ كمية الوقود المتوفرة حاليًا تكفي فقط لتشغيل المحطة ليومين فقط جراء عدم وجود مخزون لدى سلطة الطاقة وعدم إدخال الوقود بشكل مستمر.

يشار إلى أن آخر كمية من الوقود اللازم لتشغيل المحطة سمح الاحتلال بإدخالها عبر معبر كرم أبو سالم بين الكيان الإسرائيلي وقطاع غزة دخلت أول أمس الأحد، فيما لم تدخل أمس الأثنين أي كميات من الوقود، ولم تعرف أسباب عدم دخول الوقود.

وعن باخرة الوقود القطرية التي وصلت إلى ميناء السويس المصري، أوضح أبو العمرين أنّه جاري التنسيق لإدخالها عبر معبر أبو سالم، في الوقت الذي طالبت فيه حكومة غزة مصر بإدخاله عبر معبر رفح.

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !