آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » » تركيا تقصف 20 هدفا لـ "العمال الكردستاني" بشمال العراق

مدونة الاحرار : استهدفت ضربات جوية شنتها تركيا الأحد مواقع عديدة في إقليم كردستان بشمال العراق، وأكدت أنقرة أنها استهدفت "20 هدفاً" يستخدمه مقاتلو حزب العمال الكردستاني الأكراد الأتراك.

وقال إحسان جلبي قائم مقام سيدكان القريبة على الحدود مع تركيا ومع إيران لوكالة الصحافة الفرنسية إن "المقاتلات الحربية التركية قصفت مناطق... في باردوست في الساعة 9:20 مساء الأحد، كما قصفت قرية بدران".

من جهتها قالت وزارة الدفاع التركية في بيان إنها شنت "عملية جوية" في شمال العراق من أجل "تحييد حزب العمال الكردستاني" الذي تصنف أنقرة وحلفاؤها الغربيون إرهابياً.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن "عملية جوية شنت على مناطق في متين وهاكورك وقنديل وكارة، في شمال العراق، في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الساعة 21:00... من أجل تحييد حزب العمال الكردستاني وعناصر إرهابية أخرى، ومنع الهجمات الإرهابية القادمة من شمال العراق ضد شعبنا وقواتنا الأمنية، وضمان أمن حدودنا".

وأضافت الوزارة أن "20 هدفاً مستخدمة من قبل الإرهابيين" جرى تدميرها.
وأدانت رئاسة إقليم كردستان التي تقيم علاقات جيدة مع أنقرة، "الهجوم الانتحاري الذي وقع في أنقرة"، وفق بيان، واعتبرت أن "الإرهاب والعنف يشكلان تهديداً خطيراً للسلام والاستقرار الإقليميين".

في بغداد، أعربت وزارة الخارجيَّة العراقيَّة "عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الانتحاري ".

ويشن الجيش التركي مراراً عمليات عسكرية جوية وبرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني ومواقعهم في شمال العراق، لا سيما في إقليم كردستان وفي منطقة سنجار.

وتقيم تركيا منذ 25 عاماً عشرات القواعد العسكرية في الإقليم في إطار نزاعها مع حزب العمال الذي بدوره يملك قواعد خلفية في المنطقة.

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !