آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي والاتصالات والانترنت عن غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » » هنية يتلقى اتصالاً هاتفياً من مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولاياتي

مدونة الاحرار : تلقى  إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالاً هاتفياً من الدكتور علي أكبر ولاياتي مستشار المرشد الإيراني، حيث عبّر عن إشادته وتقديره بالإنجاز الذي حققته كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى.

وقال ولايتي لهنية: "إن ما تقومون به اليوم مدعاة فخر بالنسبة لنا وللأمة بأسرها، وما صنعتموه أذهل العدو الذي لم يتوقع قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود والنضال". 

وأكد أن الجمهورية الإسلامية في إيران سوف تظل تدعم الشعب الفلسطيني مضيفاً: "واثقون من أن أبناء الأمة الإسلامية جميعا يدعمونكم في خطواتكم".

واستنكر الجرائم الصهيونية المروعة بحق المدنيين العزل وتدمير البنى التحتية والتدمير الجاري بفعل العدوان الصهيوني، مديناً قطع الكهرباء والمياه ومقومات الحياة.

من جانبه؛ عبر رئيس الحركة عن تقديره لهذا الاتصال وقال: "إن ما قام به مقاتلو القسام في السابع من أكتوبر حقق اختراقاً وتحولاً استراتيجياً، بدءا من الساعات الست الأولى في مجال الصراع مع العدو". 

وأضاف: "إن المقاومة متواصلة، والمقاومون ثابتون على الأرض، ولديهم القدرة على الصمود ومواجهة العدو الذي من هول ما أصابه لجأ إلى ارتكاب المجازر البشعة وقتل عائلات بأكملها ومسح مربعات سكنية كاملة للتغطية على فشله، فضلاً عن منعه الإمدادات الإغاثية والطبيعة بما له من تداعيات إنسانية صعبة".
حماس تدعو الدول العربية والمجتمع الدولي إلى إمداد غزة إنسانيا
دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤوليتهم الدينية والقومية والإنسانية في إمداد غزة بالمعدات والوقود والمواد الطبية والغذائية لإنقاذ المصابين والجرحى من تحت الأنقاض.

وطالبت حركة حماس في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أمتنا العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بفتح المعابر والسماح وبإعادة تزويد القطاع باحتياجاته من المواد الطبية والغذائية والإغاثية، وبتزويد القطاع باحتياجاته من الوقود والكهرباء والماء.

وقالت الحركة إن الاحتلال الصهيوني يواصل لليوم الخامس على التوالي ارتكاب جرائم حرب وإطلاق يد جيشه للقيام بعدوان وحشي يستهدف شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، وقد شمل التدمير الممنهج لكل البنى التحتية ولمساكن المواطنين، وتدمير ومسح مربعات سكنية بالكامل عن الوجود وشطب عائلات بأكملها.

وأوضحت الحركة أن جرائم الاحتلال تسببت في تهجير ربع مليون إنسان من بيوتهم المدمرة ودفعهم نحو المدارس ومراكز الإيواء التي امتلأت بالكامل، كما قطعت الكهرباء وإمدادات المياه، واستهدفت القطاع الطبي وأطقم الاسعاف.

ونوهت الحركة أن منع دخول المواد الغذائية والطبية بصورة بشعة ترقى لمستوى جرائم الحرب والإبادة الجماعية، مشيرة إلى قصف معبر رفح الممر الوحيد للأفراد والبضائع محكمة الحصار على غزة.

وأفادت الحركة أن أجهزة الدفاع المدني والإسعاف والقطاع الصحي عاجزة عن التعامل مع الدمار الهائل الذي يخلّفه العدوان الصهيوني المتواصل، ومناشدات المصابين تحت الأنقاض، وتفاقُم الوضع الإنساني سيّما مع نفاد الوقود المشغّل لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة.

ختاما، دعت حركة حماس إلى عدم السماح للاحتلال بفرض إرادته على إرادة الأمّة جمعاء، والتي ينوب عنها شعبنا الفلسطيني في الدفاع عن القدس والأقصى قبلة المسلمين الأولى.

حماس: المقاومة لا تستهدف الأطفال وندعو وسائل الإعلام الغربية إلى تحري الدقة
أكدت حركة حماس بشكلٍ قاطع كذب الادعاءات الملفقة التي تروّج لها بعض وسائل الإعلام الغربية والتي تتبنى بشكلٍ غير مهني الرواية الصهيونية المليئة بالأكاذيب والافتراءات على شعبنا الفلسطيني ومقاومته، والتي كان آخرها الادعاء بقتل أطفال وقطع رؤوسهم واستهداف مدنيين.

وعبرت حركة حماس في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أن هذا التبني والانحياز للرواية الصهيونية دون تحقّق، ما هو إلا سقوط إعلامي في محاولة للتستر على جرائم الاحتلال ومجازره التي يرتكبها ليل نهار في غزة والتي ترقى إلى جرائم حرب وإبادة جماعية باستهدافه المدنيين وقطع الكهرباء والماء والمواد الغذائية والطبية عنهم.

وشددت الحركة على أن المقاومة الفلسطينية وكتائب القسّام عملت على استهداف المنظومة العسكرية والأمنية الصهيونية في معركة "طوفان الأقصى"، وهي أهدافٌ مشروعة، وسعت في الوقت ذاته لتجنب المدنيين، وقد شهد على ذلك الكثير من المقاطع الميدانية المصورة، وتحدّث بذلك العديد من المستوطنين بشهادات مصوّرة عبر وسائل الإعلام.

وأشارت إلى أن تلك الوسائل الإعلامية الغربية المنحازة للرواية الصهيونية لم يسعها أن تذكر حجم الإجرام الصهيوني على أهلنا في قطاع غزة والذي مسح كلياً أحياء بأكملها، وقصف بنايات سكنية فوق رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى مقتل 950 فلسطينيا مدنيا حتى اللحظة، منهم 260 طفلاً و230 سيدة، قتلوا جميعا دون سابق إنذار، في جريمة صهيونية لا توصف إلا بأنها إبادة جماعية وجرائم حرب.

ودعت حركة حماس تلك الوسائل الإعلامية الغربية إلى التحلي بالموضوعية والمهنية في النقل والتغطية الإعلامية لمجريات العدوان الصهيوني، وإلى عدم التبني الفاضح والأعمى للرواية الصهيونية.

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !