![]() |
| نتنياهو |
مدونة الاحرار : يلقي الرئيس الامريكي باراك اوباما مساء اليوم خطابا امام مؤتمر اللوبي المؤيد لاسرائيل "إيْباك" في واشنطن.
وتوقع معلقون صحفيون ان يحاول الرئيس اوباما في خطابه تخفيف التوتر الذي نشأ بين بلاده واسرائيل في اعقاب الخلافات التي برزت خلال لقائه مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو امس الاول الجمعة.
وبعث رئيس اللوبي المؤيد لاسرائيل لي روزنبيرغ برسائل إلكترونية الى اعضاء المؤتمر، ناشدهم فيها عدم ترديد هتافات معادية للرئيس الامريكي لدى إلقائه الخطاب.
وقال رئيس الوزراء ان التقارير الاعلامية عن الخلافات بينه وبين الرئيس اوباما كانت مبالغا فيها الى حد كبير.
وفي حديث مع وكالة انباء اسوشييتد برس أقرّ رئيس الوزراء بوجود بعض الخلافات، إلا انه وصفه بخلافات بين الاصدقاء.
وقال مسؤول فلسطيني كبير، مقرب من رئيس السلطة محمود عباس، ان القيادة الفلسطينية لم تتخذ بعد قرارا في مسألة الطلب من الجمعية العمومية للامم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود 67.
![]() |
| باراك اوباما |
وذكر المسؤول لمراسل صوت اسرائيل بالعبرية ان الجانب الفلسطيني لن يتخذ هذه الخطوة، إلا اذا تبين انه لا يوجد شريك اسرائيلي للمفاوضات.
ومن جهة اخرى أكد مسؤولون فلسطينيون اخرون ومنهم نبيل شعث عزم القيادة الفلسطينية على مواصلة جهودها للحصول على اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية.
وطالبت السلطة الفلسطينية بعقد اجتماع عاجل للجنة متابعة مبادرة السلام العربية للنظر في نتائج خطاب الرئيس أوباما ورد الفعل الاسرائيلي ازاء هذا الخطاب.


ليست هناك تعليقات: