آخر الأخبار
نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لم يعد بالامكان تحديث المواد الاخبارية في هذه المرحلة . نرجوا المعذرة

أخبار فلسطين

عربي ودولي

شؤون اسرائيلية

اخبار الرياضة

المجتمع والحوادث

اقلام وآراء

مكتبة الفيديو

» » » » بوساطة مصرية: التوصل إلى تفاهمات بين إسرائيل وحركة حماس مقابل إنهاء المظاهرات على السياج الحدودي

مدونة الاحرار : أفادت صحيفة الأخبار اللبنانية، امس الجمعة، أنه بوساطة مصرية تم التوصل إلى اتفاقات بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية، مقابل إنهاء المظاهرات على السياج الحدودي لقطاع غزة، حيث "طالبت حماس بمضاعفة عدد العمال الغزيين العاملين في إسرائيل".
 وقال أحد المصادر إنه "من المتوقع أن تزيد إسرائيل قريبا عدد العاملين من 17500 إلى 20 ألفا، وإلى 30 ألفا خلال العام الوشيك، بشرط الحفاظ على الهدوء في غزة " في ما أفاد مسؤول في غزة تحدث إلى وكالة أسوشيتد برس للأنباء أنه "تم التوصل إلى اتفاقيات إضافية وهي توسيع منطقة الصيد في غزة، وزيادة عدد البضائع المسموح بتصديرها من غزة وتوسيع المعدات المسموح باستيرادها من غزة"
في غضون ذلك، قال المبعوث القطري محمد العمادي، إن "الدوحة أوقفت التصعيد في غزة وحصلت على اتفاقيات لفتح معبر إيريز أمام العمال". وأضاف أن "الوضع الإنساني في غزة مأساوي ولن يؤدي صراع آخر إلا إلى تفاقم الأمور". قررت إسرائيل، اول امس الخميس، إعادة فتح معبر إيريز أمام دخول 18500 عامل من قطاع غزة، بعد إغلاقه خلال الأسبوعين المنصرمين لأسباب أمنية. وترى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية  أن قرار إعادة فتح معبر إيرز أمام دخول آلاف العمال المتجهين إلى إسرائيل مهم للاستقرار الأمني ​​في قطاع غزة.

الخبر التالي
رسالة أحدث
الخبر السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

التعليقات مملوكة لاصحابها ولا تعبر بالضرورة عن سياسة المدونة !